السؤال
السلام عليكم ،، اود الاستفسار بخصوص زواج زواج السعودية من ابن مواطنة . انا سعودية عمري 30 سنةوخطيبي ابن عمتي يعني ابن مواطنة معاملتي وصلت للشرطة الخميس بتاريخ 04/01/2016 بس انا مني عارفة متى اروح وايش الاوراق الي حيطلبوها . هل صحيح كوني مطلقة احتاج صورة طبق الاصل مختومة من المحكمة مو كفاية البهدلة والمشاوير . تاني سؤال : خطاب التعريف الي يطلبوه الشرطة لازم يكون موجه لشرطة امارة جدة . اعتذر على الاطالة مرة بس بجد انا شايلة هم البهدلة الوالد كبير في السن ومريض وانا موظفة صعب انه استأذن من شغلي كل شوية . اتمنو تقدروا تساعدوني بخبرتكم وتقولولي فين اروح وايش اعمل بعد كدة .
وجزاكم الله خير
الجواب
أفاد أحد الردود بأنه يجب على المخطوبة وخطيبها مراجعة الشرطة قسم الزواج بعد عشرة أيام من صدور المعاملة من المحافظة إلى الشرطة، مع إحضار صور شخصية للطرفين، وبطاقة الأحوال للمخطوبة، وإقامة وجواز سفر الخاطب، ورسوم تحاليل للخاطب قدرها 700 ريال، وصورة طبق الأصل من صك الطلاق مع الأصل للمطابقة. وذُكر أيضًا أن الشرطة ستعطيهم ورقة بباقي الطلبات. كما أوضح رد آخر أن خطاب التعريف يكون موجهًا إلى من يهمه الأمر، وأنه بالنسبة لصك الطلاق يمكن استخراج صور طبق الأصل وتصديرها من الشيخ الذي أصدر الصك.
ملاحظات إضافية
السؤال يتضمن استفسارات عملية عن خطاب تعريف من العمل وصورة طبق الأصل لصك الطلاق. الإجابات المذكورة تبدو تجارب شخصية وقد تكون مرتبطة بإجراءات قديمة أو قابلة للتغير، لذا تحتاج مراجعة قبل الاعتماد.
هذا المحتوى مُعاد تحريره من نقاش قديم في المجتمع، وقد تعكس بعض التفاصيل أنظمة أو إجراءات كانت متداولة وقت نشر السؤال.