السؤال
ابغى اقولكم موضوع معاملتي انا الطرف السعودي مطلقه وعمري ٢٧ وشهور وخطيبي من مواليد السعوديه وعمره نفس عمري قدمنا أوراقنا من امارة المدينه في شهر ٦ هجري وبعد كدا اتحولت على الشرطه وكملنا كل أوراقنا واتحولت المعامله من الشرطه الى المديريه ومن المديريه الى الإماره بتاريخ ١١/٢ وبعد كم يوم راح خطيبي الإماره يسأل قالوا له في الحقوق الخاصه وقبل يومين راح قاله الموظف نفس الكلام وقالوا ان شالله أسبوع وتخلص بس انا مو مطمنه وجدا قلقانه وانام واصحى وانا في قلق ياجماعه غير كدا الموقع في النت مقفل مااقدر اشيك عن طريق الموقع الله يسعدكم فيدوني ايش بعد الحقوق الخاصه وصحيح ماتطول وايش يعني اساسا حقوق خاصه ؟.
الجواب
ورد في الإجابات أن الحقوق الخاصة هي الجهة المختصة بطلبات الزواج، وأن المعاملة تمر فيها كإجراء طبيعي. كما ذُكر أنها قد تُحال بعدها إلى وزارة الداخلية أو إلى المحكمة حسب الحالة، وأن هذا لا يعني وجود مشكلة بالضرورة. وتكررت طمأنة السائلة بأن المعاملة غالبًا مسألة وقت وتكملة إجراءات.
ملاحظات إضافية
النص يتناول معاملة زواج وإجراءات حكومية، وفيه إجابات غير حاسمة وآراء مطمئنة أكثر من كونها معلومات رسمية. ذُكر أيضًا اختلاف في مسار المعاملة بحسب المنطقة وحالة الخاطب (من مواليد المملكة)، لذلك المعلومة تحتاج مراجعة.
هذا المحتوى مُعاد تحريره من نقاش قديم في المجتمع، وقد تعكس بعض التفاصيل أنظمة أو إجراءات كانت متداولة وقت نشر السؤال.