السؤال
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ياجماعة الخير راح خطيبي قبل يومين للإمارة قسم حقوق خاصه قالوا الموظف المعامله عند الامير طمنوني كدا يعني موافقه ولالا مررره قلقت !!!
الجواب
وردت إجابات تقول إن المعاملة قد تمر بعدة مراحل بين الإمارة ووزارة الداخلية ثم تعود إلى الإمارة وتصل إلى محكمة الأحوال الشخصية. كما قيل إن المعاملة قد تكون بالموافقة إذا كان الخاطب من مواليد المملكة، وأنها قد تنتقل من الإمارة إلى المحكمة مباشرة في هذه الحالة. وفي تعليق من صاحبة السؤال ذكرت أن معاملتها مرت عبر الإمارة والمحافظة والشرطة ثم عادت للإمارة ودخلت قسم حقوق خاصة، ثم قيل لها إن المعاملة عند الأمير.
ملاحظات إضافية
الإجابات غير حاسمة وفيها تخمين، والسؤال يتعلق بمعاملة زواج وإجراءات رسمية حساسة. لا يوجد تأكيد صريح أن وجود المعاملة عند الأمير يعني الموافقة.
هذا المحتوى مُعاد تحريره من نقاش قديم في المجتمع، وقد تعكس بعض التفاصيل أنظمة أو إجراءات كانت متداولة وقت نشر السؤال.